دراسة تقنية التصحيح الآلي من وجهة نظر بعض أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

المؤلفون

  • سناء المنصور قسم الإدارة والتخطيط التربوي - كلية التربية - جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن - المملكة العربية السعودية الباحث

الكلمات المفتاحية:

المصحح الآلي ، المصحح الالكتروني ، قارئ العلامة البصري ، أو إم أر ، معايرة ، أدفانتج ۲۰۰۰

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية إدارة التصحيح الآلي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن اشتملت الدراسة على ستة مجالات رئيسة وهي: جودة إدارة المصحح الآلي، توفر الأدوات المصاحبة له، مستوى تدريب الطالبات مدى الاستفادة من تقنيته سلامه نتائجه ودقتها، وتقدير مستوى أدائه والاستمرار في استخدامه. وتشكلت عينة الدراسة من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن. وتم تقييم مجالات الدراسة من خلال استبانة احتوت على سلم تقييم خماسي. أظهرت نتائج الدراسة إقبال أعضاء هيئة التدريس على استخدام المصحح الآلي وتقديرهم العالي لسرعته وتوفيره للجهد والوقت، ولكنها بنفس الوقت تشير إلى غياب حسن إدارته وجودة تشغيله التي بدورها تؤثر على دقة وسلامة نتائج الاختبارات. كما أظهرت النتائج تقييم عينة الدراسة بمستوى "ضعيف "كل من معايرة الجهاز التي تضمن سلامة ودقة أدائه بنسبة ٦٩%، والدعم الفني بنسبة ٥٢%، وإدارة شئون الاختبارات والاستفادة من تقنية المصحح بنسبة 78% لكليهما .

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

15-01-2016

كيفية الاقتباس

المنصور سناء. "دراسة تقنية التصحيح الآلي من وجهة نظر بعض أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن". مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية, م 5, عدد 1, يناير، 2016, ص 36-57, https://journals.jazanu.edu.sa/ojs/index.php/JUJHS/article/view/189.

المؤلفات المشابهة

21-30 من 37

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.