فعالية استراتيجية مقترحة قائمة على المختبرات الافتراضية لتدريس العلوم في تحسين مهارات ما وراء المعرفة والتحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة الحدود الشمالية

المؤلفون

  • جاسر جريد العنزي قسم المناهج وطرق التدريس - كلية التربية والآداب - جامعة الحدود الشمالية - المملكة العربية السعودية ، College of Education and Arts - Northern Border University - Kingdom of Saudi Arabia

DOI:

https://doi.org/10.63908/emv1c063

الكلمات المفتاحية:

فعالية ، المختبرات الافتراضية ، مهارات ما وراء المعرفة

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية استراتيجية مقترحة قائمة على المختبرات الافتراضية لتدريس العلوم في تحسين مهارات ما وراء المعرفة والتحصيل الدراسي، في مقرر العلوم لدى طلاب المرحلة الثانوية، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي، وطبقت الدراسة أداتيها الاختبار التحصيلي، ومقياس مهارات ما وراء المعرفة على عينة شملت (٤٠) طالبا من طلاب مدرسة رياض الفكر الثانوية في عرعر، وأظهرت النتائج إقبال الطلاب بحماس منقطع النظير لدراسة الاستراتيجية المقترحة، مما أدى إلى تحسين مهارات ما وراء المعرفة والتحصيل الدراسي لديهم في مقرر العلوم.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

السيرة الشخصية للمؤلف

  • جاسر جريد العنزي، قسم المناهج وطرق التدريس - كلية التربية والآداب - جامعة الحدود الشمالية - المملكة العربية السعودية, College of Education and Arts - Northern Border University - Kingdom of Saudi Arabia

    قسم المناهج وطرق التدريس - كلية التربية والآداب - جامعة الحدود الشمالية - المملكة العربية السعودية

منشور

15-07-2018

كيفية الاقتباس

العنزي جاسر جريد. "فعالية استراتيجية مقترحة قائمة على المختبرات الافتراضية لتدريس العلوم في تحسين مهارات ما وراء المعرفة والتحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة الحدود الشمالية". مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية, م 7, عدد 1, يوليو، 2018, ص 125-46, https://doi.org/10.63908/emv1c063.