فعالية استراتيجية مقترحة قائمة على المختبرات الافتراضية لتدريس العلوم في تحسين مهارات ما وراء المعرفة والتحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة الحدود الشمالية
DOI:
https://doi.org/10.63908/emv1c063الكلمات المفتاحية:
فعالية ، المختبرات الافتراضية ، مهارات ما وراء المعرفةالملخص
هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية استراتيجية مقترحة قائمة على المختبرات الافتراضية لتدريس العلوم في تحسين مهارات ما وراء المعرفة والتحصيل الدراسي، في مقرر العلوم لدى طلاب المرحلة الثانوية، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي، وطبقت الدراسة أداتيها الاختبار التحصيلي، ومقياس مهارات ما وراء المعرفة على عينة شملت (٤٠) طالبا من طلاب مدرسة رياض الفكر الثانوية في عرعر، وأظهرت النتائج إقبال الطلاب بحماس منقطع النظير لدراسة الاستراتيجية المقترحة، مما أدى إلى تحسين مهارات ما وراء المعرفة والتحصيل الدراسي لديهم في مقرر العلوم.
التنزيلات
تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.
منشور
15-07-2018
إصدار
القسم
الأبحاث المنشورة
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2018 CC Attribution 4.0

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
العنزي جاسر جريد. "فعالية استراتيجية مقترحة قائمة على المختبرات الافتراضية لتدريس العلوم في تحسين مهارات ما وراء المعرفة والتحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة الحدود الشمالية". مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية, م 7, عدد 1, يوليو، 2018, ص 125-46, https://doi.org/10.63908/emv1c063.