الآثار والمضامين التعليمية والتربوية المتعلقة بورشة عمل للتدريب واستراتيجية التدريس وأعضاء الهيئة التدريسية بجامعة الدمام
الملخص
تلقي هذه الدراسة بظلال الضوء على تقارير ورشة عمل التطوير المهني الاحترافي لعضو هيئة التدريس التي استغرقت ثلاثة أيام ومدى تأثير ذلك على عملية التدريس الفعال، حيث حضرها ٢٥ عضوا من أعضاء وعضوات الهيئة الأكاديمية بجامعة الدمام بالمملكة العربية السعودية. وقد استخدمت "طريقة السرد للإجابة على الأسئلة البحثية المتعلقة بمدى تأثير ورشة العمل حول الممارسات التعليمية للمشاركين والمشاركات، فضلا عن منظومة عملية تعلم الطلاب، ووجد الباحثون أن ورشة العمل المنعقدة في غضون الثلاثة أيام هذه قد لعبت دورا فاعلا للغاية في تقديم يد العون والمساعدة سواء الأعضاء الهيئة الأكاديمية أو المؤسسة الجامعية على حد سواء، ولاسيما تعزيز وتحسين معدلات التدريس ذات الجودة الفائقة. والخبرات الدراسية المصفلة والذي بدوره سيؤدي مستقبلا إلى ازدياد معدل مستويات التحصيل العلمي للطلاب والطالبات قاطبة.
التنزيلات
التنزيلات
-
PDF
2
3
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 CC Attribution 4.0
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.