دراسة تحليلية لأسباب عدم استكمال تدريس منهج اللغة الانجليزية للصف الثاني الثانوي بمدينة صنعاء

المؤلفون

  • أحمد محمد القويضي قسم اللغة الإنجليزية - كلية التربية - جامعة صنعاء - اليمن الباحث

الكلمات المفتاحية:

المنهج ، الكتاب المقرر، استكمال ، ألكريسنت (اسم أو عنوان سلسلة الكتب الدراسية)، العجز (عدم القدرة)

الملخص

يتركز الاهتمام الرئيسي لهذا البحث على تحليل اسباب عدم استكمال تدريس منهج اللغة الانجليزية للصف الثاني الثانوي في مدارس صنعاء. يتناول البحث هذه المشكلة مستعرضا مشكلة البحث، اسئلة البحث وأهدافه، مركزا في الاساس على اهمية البحث. تجدر الاشارة الى ان المادة العلمية والمعلومات اللازمة لهذا البحث قد تم تجميعها بواسطة استبيان تم تصميمه لهذا الغرض، وتم تطبيقه بشكله النهائي على المدرسين الذين تم اختيارهم كعينة لهذا البحث. خضع هذا الاستبيان للفحص بالطرق المعنية لاختبار المصداقية وما يتعلق بها، وذلك قبل تطبيقه بشكله البهائي على العينة المختارة. تم استعراض ادب الدراسة المتعلق بها وتم التركيز على اهم الاتجاهات الخاصة بهذا البحث. تم مناقشة النتائج بطريقة ايراد الارقام والنسب لكل فقرة من فقرات الاستبيان. تم مناقشة النتائج كتابيا، وعلى ضوء هذه المناقشة والتحليل، تم استخلاص النتائج. وخلصت الدراسة الى ايراد العديد من التوصيات والتي تم توجيهها الى الجهات المعنية والتي يؤمل ان يستفاد منها لوضع معالجات وحلول لهذه المشكلة.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

15-01-2016

كيفية الاقتباس

القويضي أحمد محمد. "دراسة تحليلية لأسباب عدم استكمال تدريس منهج اللغة الانجليزية للصف الثاني الثانوي بمدينة صنعاء". مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية, م 5, عدد 1, يناير، 2016, ص 1-20, https://journals.jazanu.edu.sa/ojs/index.php/JUJHS/article/view/191.

المؤلفات المشابهة

31-40 من 166

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.