فاعلية وحدة إثرائية مقترحة عن تقنية النانوفي تنمية الثقافة التقنية والاتجاه نحو (Nano Technology) في تنمية الثقافة التقنية والاتجاه نحو تقنية النانو لدى طلاب المرحلة الثانوية

المؤلفون

  • يحيى على أحمد فقيهي جامعة نجران الباحث

الكلمات المفتاحية:

وحدة إثرائية، تقنية الناتو، الثقافة التقنية، الاتجاهات نحو تقنية الناتو

الملخص

 هدفت هذه الدراسة إلى إثراء تعليم العلوم في المرحلة الثانوية بموضوعات تتناول تقنية النانو، بحيث تسهم في الارتقاء بمستوى الثقافة التقنية لدى الطلاب، وتكسبهم المجاهات إيجابية نحو تقنية النانو، وذلك من خلال بناء محتوى علمي يتناول التعريف بتقنية النانو وتطبيقاتها الحياتية بما يناسب طالب المرحلة الثانوية، وتعرف أثر هذا المحتوى الإترائي في رفع مستوى الثقافة التقنية المتعلقة بتقنية النانو، وإكساب الطلاب الجاهات إيجابية نحوها. والتحقيق أهداف الدراسة تم توظيف المنهج شبه التجريبي وفق تصميم المجموعة الواحدة؛ حيث تم تطبيق أدوات الدراسة وهي: اختبار الثقافة التقنية ومقياس الاتجاه نحو تقنية النانو على عينة الدراسة المكونة من (۳۲) طالباً. وقد أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية تدريس الوحدة المقترحة في رفع مستوى الثقافة التقنية لدى الطلاب، وتكوين اتجاهات إيجابية نحو تقنية الثانو.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

15-12-2019

كيفية الاقتباس

فقيهي يحيى. "فاعلية وحدة إثرائية مقترحة عن تقنية النانوفي تنمية الثقافة التقنية والاتجاه نحو (Nano Technology) في تنمية الثقافة التقنية والاتجاه نحو تقنية النانو لدى طلاب المرحلة الثانوية". مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية, م 8, عدد 2, ديسمبر، 2019, ص 56-71, https://journals.jazanu.edu.sa/ojs/index.php/JUJHS/article/view/303.

المؤلفات المشابهة

51-60 من 66

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.