مراجعة منهجية للعلاقة بين اكتساب اللغة الثانية والذكاء الاصطناعي – معالجة اللغات الطبيعية

المؤلفون

  • رابية خالد محمد خالد خريجة ماجستير اللغويات من قسم اللغات الأجنبية، كلية الفنون والعلوم الإنسانية، جامعة جازان، المملكة العربية السعودية الباحث https://orcid.org/0009-0006-9843-3200
  • جابر علي مسلماني قسم اللغات الأجنبية، كلية الفنون والعلوم الإنسانية، جامعة جازان، المملكة العربية السعودية الباحث https://orcid.org/0009-0008-8077-9144

الكلمات المفتاحية:

اكتساب اللغة، الذكاء الاصطناعي، معالجة اللغات الطبيعية، تعلم اللغة بمساعدة الحاسوب

الملخص

تتناول الدراسة مناقشة الدراسات السابقة فيما يتعلق بدور الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغات الطبيعية في تطوير اكتساب اللغة الثانية. شكلت الدراسات المنشورة من عام 2012 حتى الآن البيانات الأولية التي اعتمدت عليها الدراسة. وأكدت هذه البيانات الدور الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي وعمليات معالجة اللغات الطبيعية في التغذية الراجعة وتعزيز مهارة التحدث ومهارة النطق وقواعد اللغة والبيئة التعليمية المحفزة للاندماج في تعلم واكتساب اللغة الثانية.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

السير الشخصية للمؤلفين

  • رابية خالد محمد خالد، خريجة ماجستير اللغويات من قسم اللغات الأجنبية، كلية الفنون والعلوم الإنسانية، جامعة جازان، المملكة العربية السعودية

    خريجة ماجستير اللغويات من قسم اللغات الأجنبية، كلية الفنون والعلوم الإنسانية، جامعة جازان، المملكة العربية السعودية

  • جابر علي مسلماني، قسم اللغات الأجنبية، كلية الفنون والعلوم الإنسانية، جامعة جازان، المملكة العربية السعودية

    قسم اللغات الأجنبية، كلية الفنون والعلوم الإنسانية، جامعة جازان، المملكة العربية السعودية

التنزيلات

منشور

15-01-2025

كيفية الاقتباس

خالد رابية خالد محمد, و مسلماني جابر علي. "مراجعة منهجية للعلاقة بين اكتساب اللغة الثانية والذكاء الاصطناعي – معالجة اللغات الطبيعية". مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية, م 13, عدد 2 الجزء الأول, يناير، 2025, https://journals.jazanu.edu.sa/ojs/index.php/JUJHS/article/view/460.

المؤلفات المشابهة

41-50 من 123

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.