مراجعة منهجية للعلاقة بين اكتساب اللغة الثانية والذكاء الاصطناعي – معالجة اللغات الطبيعية
الكلمات المفتاحية:
اكتساب اللغة، الذكاء الاصطناعي، معالجة اللغات الطبيعية، تعلم اللغة بمساعدة الحاسوبالملخص
تتناول الدراسة مناقشة الدراسات السابقة فيما يتعلق بدور الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغات الطبيعية في تطوير اكتساب اللغة الثانية. شكلت الدراسات المنشورة من عام 2012 حتى الآن البيانات الأولية التي اعتمدت عليها الدراسة. وأكدت هذه البيانات الدور الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي وعمليات معالجة اللغات الطبيعية في التغذية الراجعة وتعزيز مهارة التحدث ومهارة النطق وقواعد اللغة والبيئة التعليمية المحفزة للاندماج في تعلم واكتساب اللغة الثانية.
التنزيلات
تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.
التنزيلات
-
PDF (الإنجليزية)
157
45
منشور
15-01-2025
إصدار
القسم
الأبحاث المنشورة
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 CC Attribution 4.0
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
خالد رابية خالد محمد, و مسلماني جابر علي. "مراجعة منهجية للعلاقة بين اكتساب اللغة الثانية والذكاء الاصطناعي – معالجة اللغات الطبيعية". مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية, م 13, عدد 2 الجزء الأول, يناير، 2025, https://journals.jazanu.edu.sa/ojs/index.php/JUJHS/article/view/460.