راحة العميل كمتغير تسويقي بين أبعاد جودة الخدمات البنكية ورضا العميل دراسة تطبيقية على عملاء البنوك المحلية بجازان

المؤلفون

  • الدكتور/ علي بن محمد المدبش الباحث

الملخص

العرض من هذه الدراسة هو التعرف على أثر راحة العملاء على أبعاد جودة الخدمات المصرفية للبنوك المحلية في جازان، المملكة العربية السعودية، وعلاوة على ذلك الدراسة العلاقة بين مستويات الجودة من الخدمات المصرفية ورضا العملاء من وجهة العملاء من عرض التحقيق هذه الأهداف تم تصميم استبيان منظم وزعت على عينة ملائمة من 100 عميل من البنوك المحلية في منطقة جازان تم العثور على ٢٧٥ ردود صالحة للتحليل الإحصائي تم اختيار مربع كاني (chi2)، تحليل الانحدار وسويل التحليل العلاقات المتبادلة بين متغيرات الدراسة. وأظهرت النتائج أن راحة العملاء كثرت على أبعاد جودة الخدمات المصرفية التفاعلية والمادية والفنية والعائلية. وكشفت هذه الدراسة أيضا أن الراحة العميل كمتغير تابع له تأثير كبير على العلاقة بين أبعاد الجودة والرضا للعملاء، اختتمت هذه الدراسة بمجموعة من التوصيات استنادا إلى ما توصلت إليه من نتائج

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

15-01-2016

كيفية الاقتباس

المدبش علي. "راحة العميل كمتغير تسويقي بين أبعاد جودة الخدمات البنكية ورضا العميل دراسة تطبيقية على عملاء البنوك المحلية بجازان". مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية, م 5, عدد 1 الجزء الثالث, يناير، 2016, ص 426-51, https://journals.jazanu.edu.sa/ojs/index.php/JUJHS/article/view/137.