مفهوم التدرج والتتالي في محتوى مناهج اللغة الإنجليزية

المؤلفون

  • خالد سالمين الجعيدي الباحث
  • عبدالله محمد الزهراني الباحث

الملخص

تتناول هذه الدراسة اختبار علاقة المسؤولية الاجتماعية والبيئية للشركات مع استدامة الشركات في المملكة العربية السعودية للفترة من ۲۰۰۷ وحتى ۲۰۱۱. تم استخدام تحليل انحدار المربعات الصغرى الاعتيادي المجمع لتقدير هذه العلاقة المفترضة العينة النهائية، تمثلت بعدد ١٦٤ شركة مسجلة في السوق المالي السعودي (تداول). أوجدت هذه الدراسة أن هناك علاقة عكسية ذات دلالة معنوية بين المسؤولية الاجتماعية والبيئية للشركات واستدامة الشركات تقترح هذه الدراسة أنه يجب على المشرعين في المملكة العربية السعودية، وخاصة السوق المالي السعودي أن يلزموا الشركات المسجلة بالإفصاح بشفافية عالية وبالتوقيت المناسب على المعلومات الملائمة ذات العلاقة بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية؛ وذلك للتعرف على درجة الالتزام بهذه المسؤوليات. تقترح هذه الدراسة على الشركات أن تشدد على تعزيز وجودة دور المسؤولية الاجتماعية والبيئية للتعرف على القضايا المرتبطة بها في المملكة العربية السعودية

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

15-01-2016

كيفية الاقتباس

الجعيدي خالد, و الزهراني عبدالله. "مفهوم التدرج والتتالي في محتوى مناهج اللغة الإنجليزية". مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية, م 5, عدد 1 الجزء الثالث, يناير، 2016, ص 573-90, https://journals.jazanu.edu.sa/ojs/index.php/JUJHS/article/view/174.