المعرفة الرياضية والمعرفة البيداغوجية في الرياضيات لدى معلمات الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية في المدينة المنورة
الكلمات المفتاحية:
المعرفة الرياضية، المعرفة البيداغوجية في الرياضيات، المعلمة، الكسورالملخص
تقصت الدراسة الحالية المعرفة الرياضية والمعرفة البيداغوجية الخاصة بها لدى (۱۲) معلمة من معلمات المرحلة الابتدائية في المدينة المنورة، كما كشفت عن العلاقة بين إلمامهن بالمعرفة الرياضية والمعرفة البيداغوجية في الرياضيات تم جمع البيانات من خلال اختبارين؛ يقيس أحدهما المعرفة الرياضية اللازمة لتدريس الصفوف العليا في موضوع الكسور، ويقيس الثاني المعرفة البيداغوجية للمحتوى الرياضي، وذلك بعد التأكد من خصائصهما السيكومترية. وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود تدني في مستوى معرفة معلمات الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية في المعرفة الرياضية والمعرفة البيداغوجية، وأن المعلمات لم يحققن درجة الإتقان (۸۰%) على كل من الاختبارين، وسجلت النتائج علاقة إيجابية ضعيفة بين كل من علاماتهن على الاختبارين.
التنزيلات
التنزيلات
-
PDF
9
1
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2016 CC Attribution 4.0
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.