تصور مقترح لسد الفجوة بين التخطيط والأداء الاستراتيجيين في الجامعات السعودية (جامعة الملك خالد كحالة دراسة)
الكلمات المفتاحية:
التخطيط الاستراتيجي، الأداء الاستراتيجي، فجوة الأداء الاستراتيجي، جامعة الملك خالدالملخص
هذا البحث هدف تقديم تصور مقترح لسد الفجوة بين التخطيط والأداء الاستراتيجيين في الجامعات السعودية، استخدم البحث المنهج الوصفي المسحي، تكون مجتمع البحث من جميع أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك خالد، تم إجراء البحث على عينة عشوائية منهم شملت (356) عضوًا، اعتمد البحث الاستبانة أداةً رئيسةً لجمع البيانات من الميدان البحثي، وكان من أبرز نتائج هذا البحث:
- أن عينة البحث يرون أن كل المتطلبات المضمنة في هذا البحث مهمة جدًا لسد الفجوة بين التخطيط والأداء الاستراتيجيين.
- لا توجد فروق دالة بين استجابات العينة باختلاف متغير الكلية، في حين وجدت فروق بين استجاباتهم باختلافهم في متغير الجنس فيما يتعلق ببُعدي التصميم والتنفيذ، حيث كان لصالح الذكور في بُعد التصميم، ولصالح الإناث مع بُعد التنفيذ، بينما لم توجد فروق تبعًا لهذا المتغير مع بُعد الإعداد والتهيئة.
- تقديم تصور مقترح قد يُسهم في سد الفجوة بين التخطيط والأداء الاستراتيجيين في الجامعات السعودية.
التنزيلات
تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.
التنزيلات
-
PDF
20
3
منشور
15-07-2021
إصدار
القسم
الأبحاث المنشورة
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 CC Attribution 4.0
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
هديه سعيد علي. "تصور مقترح لسد الفجوة بين التخطيط والأداء الاستراتيجيين في الجامعات السعودية (جامعة الملك خالد كحالة دراسة)". مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية, م 10, عدد 1, يوليو، 2021, ص 242-61, https://journals.jazanu.edu.sa/ojs/index.php/JUJHS/article/view/248.