عدة المختلعة ونفقتها في الفقه الإسلامي دراسة مقارنة بقانون الأحوال الشخصية الأردني

المؤلفون

  • زكريا عوض محمود بني ياسين الباحث

الملخص

هدف البحث إلى التعرف على أثر برنامج إرشادي على تنمية وعي طلاب جامعة جازان ببعض المعارف والمهارات عن الأزمات، علاوة على تنمية وعيهم بإدارة الأزمات. ولتحقيق ذلك تم تصميم برنامج إرشادي مكثف مكون من (۱۳) ساعة، وكذلك بناء أدانين، إحداهما لقياس درجة وعى طلاب الجامعة ببعض المعارف والمهارات عن الأزمات تكونت من (١٥) عبارة، والأخرى لقياس درجة الوعي بإدارة الأزمات تكونت من (۳۲) عبارة، حيث تم التطبيق على عينة من طلاب جامعة جازان بلغ عددها (٢٦) طالباً. وقد بينت نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائياً في درجة الوعي بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي، وبين القياسين البعدي والتتبعي لصالح القياس التتبعي.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

15-01-2016

كيفية الاقتباس

ياسين زكريا. "عدة المختلعة ونفقتها في الفقه الإسلامي دراسة مقارنة بقانون الأحوال الشخصية الأردني". مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية, م 5, عدد 1 الجزء الثاني, يناير، 2016, ص 281-00, https://journals.jazanu.edu.sa/ojs/index.php/JUJHS/article/view/63.