اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية العامة في منطقة حائل نحو المفاهيم التربوية المعاصرة

المؤلفون

  • خلود أحمد سليم خصاونة خصاونة قسم المناهج - كلية التربية - جامعة حائل - المملكة العربية السعودية الباحث

الكلمات المفتاحية:

اتجاهات، التربية الديموقراطية، التربية المستمرة، التربية المتكاملة، التربية الإبداعية، التربية التكنولوجية، التربية البيئية، الثقة بالنفس، المفاهيم التربوية المعاصرة

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية العامة في منطقة حائل نحو المفاهيم التربوية المعاصرة، وما هي الفروق نحوها، وقد استخدم في الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وطبقت الدراسة على عينة مكونة من (420) طالبا وطالبة، اختيروا بالطريقة العشوائية وفقا لمتغيرات الجنس، وفرع الثانوية العامة، ونوع المدرسة والمعدل، والجمع المعلومات الخاصة بالدراسة تم بناء استبانة مكونة من (٦٩) فقرة، وزعت على عشرة مجالات رئيسة هي: التربية الديموقراطية، التربية المستمرة، التربية المتكاملة، التربية الإبداعية التربية التكنولوجية التربية البيئية، الثقة بالنفس الفروق الفردية، التعلم الذاتي، التعليم والعمل المنتج وأشارت النتائج أن اتجاهات الطلبة نحو المفاهيم التربوية المعاصرة قد جاءت مرتفعة في مجالين هما: التربية المستمرة، والتربية البيئية، أما بقية المجالات فقد جاءت على درجة متوسطة من الأهمية، كما أوضحت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات الطلبة تعزى إلى متغيرات الدراسة.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

السيرة الشخصية للمؤلف

  • خلود أحمد سليم خصاونة خصاونة، قسم المناهج - كلية التربية - جامعة حائل - المملكة العربية السعودية

    قسم المناهج 

التنزيلات

منشور

15-01-2016

كيفية الاقتباس

خصاونة خلود أحمد سليم خصاونة. "اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية العامة في منطقة حائل نحو المفاهيم التربوية المعاصرة". مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية, م 5, عدد 1 الجزء الأول, يناير، 2016, ص 159-74, https://journals.jazanu.edu.sa/ojs/index.php/JUJHS/article/view/79.

المؤلفات المشابهة

131-140 من 150

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.