درجة وعي معلمات الطفولة المبكرة بتقنية الواقع المعزز في علاج صعوبات تعلم المفاهيم الرياضية
DOI:
https://doi.org/10.63908/hnqmcg19الكلمات المفتاحية:
الواقع المعزز، مرحلة الطفولة المبكرة، صعوبات التعلم، المفاهيم الرياضيةالملخص
هدف البحث الي التعرف على درجة وعي معلمات الطفولة المبكرة بتقنيات الواقع المعزز في علاج صعوبات تعلم المفاهيم الرياضة لدي الاطفال ذوي صعوبات التعلم، وذلك من خلال محاور التمثيل الحسي وتجسيد المفاهيم الرياضية، واثارة الدافعية للاكتشاف والتجريب، وتدريس المفاهيم الرياضية، وتقويم نتائج الموقف التعليمي، وقياس الفروق بينهن في الوعي بتقنيات الواقع المعزز وفق لمتغيرات المؤهل العلمي، سنوات الخبرة، الدورات التدريبية في مجال استخدام تقنية الواقع المعزز، واعتمد البحث علي المنهج الوصفي التحليلي، وتمثلت أداة الدراسة في الاستبانة، وتكون مجتمع البحث من جميع معلمات الطفولة المبكرة في محافظة بيشة، وتوصل البحث إلى عدة نتائج، ومنها أن الوعي بتوظيف تقنيات الواقع المعزز في التمثيل الحسي وتجسيد المفاهيم الرياضية المجردة، واثارة الدافعية للاكتشاف والتجريب والتدرج في تدريس المفاهيم الرياضية كان بدرجة "أوافق بينما كان الوعي بتوظيف تقنيات الواقع المعزز في تقويم نتائج الموقف التعليمي، كان بدرجة "غير متأكدة" واوصي البحث بضرورة تبني توظيف تطبيقات المستحدثات التكنولوجية في المواقف التعليمة في مرحلة الطفولة المبكرة، مع ضرورة هيكلة البحوث والدراسات الخاصة بمتغيرات بيئات التعلم القائمة على الواقع المعزز حتى يمكن الحصول على معرفة قابلة للتعميم.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 CC Attribution 4.0

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.