عزو البحث كله أو بعضه لمن لم يشارك فيه  ( دراسـة مقارنـة في الفقه الإسلامي )

المؤلفون

  • محمد عبد الفتاح محمد الفقي جامعة القصيم - جامعة الأزهر الباحث

الكلمات المفتاحية:

عزو، القول، البحث، الباحث، كله أو بعضه

الملخص

هذا البحث: عزو البحث كله أو بعضه لمن لم يشارك فيه ( دراسة مقارنة في الفقه الإسلامي ) يدور حول واقعة كثر الحديث عنها في زماننا ، خاصة بين الطلاب ، وأساتذة الجامعات ، ويهدف البحث إلى بيان الحكم الشرعي لهذه الحادثة التي لها أهميتها ، ومما يدل على أهميتها أنه يترتب عليها أمور عظيمة ، أهمها : الحفاظ على المجتمع من كثرة الجهل وقلة العلم ، عدم تولية المرء عملا إلا إذا كان كفؤا للقيام به ، أداء الأمانة والبعد عن الخيانة .

وسوف يتبع الباحث المنهج الاستقرائي حيث يستقرئ المسائل المتعلقة بالموضوع من كتب الفقه ، وما كتبه العلماء المعاصرون في مواقع الإنترنت ، ويقوم بجمعها وتصنيفها ، ثم يتبع المنهج الاستدلالي في بيان أقوال الفقهاء في حكم تلك المسائل وأدلتها ، ويذكر الراجح من أقوال الفقهاء وسبب ترجيحه ، ويبرز في الخاتمة نتائج البحث ويذيله بفهرس للمصادر والمراجع ، وبالله التوفيق 

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

15-11-2022

كيفية الاقتباس

الفقي محمد عبد الفتاح محمد. "عزو البحث كله أو بعضه لمن لم يشارك فيه  ( دراسـة مقارنـة في الفقه الإسلامي )". مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية, م 11, عدد 1, نوفمبر، 2022, ص 85-116, https://journals.jazanu.edu.sa/ojs/index.php/JUJHS/article/view/267.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 221

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.