اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو تطبيقات الجيل الثاني للتعلم الإلكتروني واستخدامها في التعليم
الملخص
يهدف البحث إلى التعرف على المجاعات معلمي المرحلة الثانوية لهو تطبيقات الجيل الثاني للتعلم الإلكتروني واستخدامها في التعليم شمال مدينة الرياض، والصعوبات التي تعمل استخدامهم لها، ومدى الاختلاف في استجاب الهم باختلاف مثغرات التخصص، وتعدد سنوات الحيرة، والدورات التدريبية في مجال التعلم الإلكتروني) وقد استخدم لمنهج الوصفي المسحي ، من خلال أداة (استبانة) جمع بيانات البحث، طبقت على (۱۸۰) معلماً وبعد ذلك جمعت البيانات تم حللت بأساليب إحصائية مختلفة وتوصل البحث إلى النتائج التالية: كانت استجابة أفراد العينة بدرجة (عالية) على (اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية وعلى الصعوبات التي تعيقهم نحو تطبيقات الجيل الثاني واستخدامها في التعليم، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) في الاستجابات حول محور الجماعات معلمي المرحلة الثانوية والحور الصعوبات التي تعيقهم نحو تطبيقات الجيل الثاني للتعلم الإلكتروني واستخدامها في التعليم تعزى لمتغير التخصص وعدد سنوات الخبيرة والدورات التدريبية في مجال التعلم الإلكتروني، وفي ضوء النتائج السابقة قدم الباحثان أهم التوصيات: العمل على تعزيز وهي معلمي المرحلة الثانوية مدارس مكتب تعليم شمال الرياض بأهمية تطبيقات الجيل الثاني، وحثهم على الاعتماد على استخدام الطرق الحديثة في تدريس الطلاب والتقديم دورات وحوافر إضافية للمعلمين الذين يستخدمون تطبيقات الجيل الثاني في التعليم
التنزيلات
التنزيلات
-
PDF
26
13
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 CC Attribution 4.0
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.