الجوقة في مسرحيات تي إس إليوت: نهج تحليلي
الملخص
تعتبر هذه الدراسة عبارة عن نهج تحليلي للتطور المسرحي المعقد عند في إس إليوت من خلال استخدام الجوقة في مسرحياته والقاء الضوء على كيفية توظيف البوت للجوقة في مسرحياته الناجحة من مجرد التقليد الكامل للجوقة الاغريقية في مسرحياته الأول والتحول بمهارة إلى الاستغناء عنها في مسرحياته الاخيرة والتي تشمل المسرحيات التالية: "الصخرة". اغتيال في كنيسة"، "إعادة توحيد العائلة"، "حفلة كوكتيل"، "الكاتب السري" مختتما بمسرحيته الأخيرة "رجل الدولة المهم" إضافة إلى ذلك البحث يلقي الضوء على المسرح الاغريقي القديم الذي استقى منه إليوت مواضيعه.
التنزيلات
تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.
التنزيلات
-
PDF
4
36
منشور
15-01-2016
إصدار
القسم
الأبحاث المنشورة
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 CC Attribution 4.0
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
دحامي يحي. "الجوقة في مسرحيات تي إس إليوت: نهج تحليلي". مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية, م 5, عدد 1 الجزء الثالث, يناير، 2016, ص 541-58, https://journals.jazanu.edu.sa/ojs/index.php/JUJHS/article/view/154.