تجربة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها عند علماء العرب القدماء
الكلمات المفتاحية:
تجربة ، تعليم ، اللغة العربية، الناطقين، بغيرها، علماء، العرب، القدماءالملخص
تسلط هذه الدراسة الضوء على تجربة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بصورة عامة في العصر الجاهلي مرورًا بالعصر الإسلامي، والعصور الإسلامية الأخرى. ويتكون هذا البحث من قسمين: القسم الأول: ناقش الباحث في هذا القسم أهمية اللغة العربية، وخصائصها، ودوافع تعلمها، أما القسم الثاني: فركز على تجربة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها عند قدماء علماء العرب حيث قدم نماذج من العصر الجاهلي، وصدر الإسلام، والمدارس النحوية مثل: المدرسة البصرية، والكوفية وغيرها، كما اقتبس نماذج لبعض علماء العربية أمثال سيبويه وابن جني، وابن خلدون. ختم الباحث دراسته بجهود وتجارب العلماء العرب القدماء، وطرقهم في تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2015 CC Attribution 4.0
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.