فاعلية تدريس التربية البدنية باستخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الابعاد على التحصيل المعرفي وتنمية مهارة الوثب الطويل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

المؤلفون

  • أسامه بن محمد سلمان الحازمي جامعة طيبة الباحث

الكلمات المفتاحية:

الرسوم المتحركة، مهارة الوثب الطويل ، التحصيل المعرفي

الملخص

هدفت الدراسة إلى تحديد فاعلية تدريس التربية البدنية باستخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الابعاد على التحصيل المعرفي وتنمية مهارة الوثب الطويل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، ولتحقيق هدف الدراسة استخدم الباحث المنهج التجريبي القائم على نظام المجموعتين التجريبية والضابطة، حيث تم تصميم برمجية تعليمية لتدريس وحدة الوثب الطويل باستخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد التلاميذ المجموعة التجريبية وتدريس نفس الوحدة لتلاميذ المجموعة الضابطة باستخدام طريقة التدريس التقليدية (الشرح وأداء النموذج) وتم تطبيق اختبار مستوى الأداء الفني المهارة الوثب الطويل واختبار التحصيل المعرفي لمهارة الوثب الطويل على مجموعتي الدراسة قبل وبعد تنفيذ التجربة ، وقد أظهرت نتائج الدراسة، فاعلية تدريس التربية البدنية باستخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الابعاد على التحصيل المعرفي وتنمية مهارة الوثب الطويل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.
وفي ضوء نتائج الدراسة ثم تقديم عددا من التوصيات ومقترحات ببحوث مستقبلية.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

15-07-2019

كيفية الاقتباس

الحازمي أسامه. "فاعلية تدريس التربية البدنية باستخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الابعاد على التحصيل المعرفي وتنمية مهارة الوثب الطويل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية". مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية, م 8, عدد 1, يوليو، 2019, ص 165-82, https://journals.jazanu.edu.sa/ojs/index.php/JUJHS/article/view/299.

المؤلفات المشابهة

11-20 من 23

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.