متطلبات تطوير أبعاد منظومة التعليم بمدارس التعليم قبل الجامعي من وجهة نظر القيادات الإدارية بمنطقة جازان

المؤلفون

  • عبد الله بن محمد نهاري الباحث

الملخص

التهدف هذه الدراسة إلى التعرف على متطلبات تطوير أبعاد منظومة التعليم بمدارس التعليم قبل الجامعي من وجهة نظر القيادات الإدارية بمنطقة جازان، والتحقق من وجود فروق ذات دلالة إحصائية حول متطلبات تطوير أبعاد منظومة التعليم بمدارس التعليم قبل الجامعي من وجهة نظر القيادات الإدارية بمنطقة جازان وفقاً لمتغيرات الدراسة المؤهل الخيرة - الدورات التدريبية)، وقد تكونت عينة الدراسة من (٦٠) فرداً من القيادات الإدارية بمنطقة جازان. وقد توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: حاءات متطلبات تطوير أبعاد منظومة التعليم بمدارس التعليم قبل الجامعي فيما يتعلق بجانب المعلمين بدرجة مرتفعة حيث بلغ المتوسط العام (278). جاءت متطلبات تطوير أبعاد منظومة التعليم بمدارس التعليم قبل الجامعي فيما يتعلق بجانب الإدارة المدرسية بدرجة مرتفعة حيث بلغ المتوسط العام (274). حادث متطلبات تطوير أبعاد منظومة التعليم بمدارس التعليم قبل الجامعي فيما يتعلق بجانب أساليب التدريس بدرجة مرتفعة حيث بلغ المتوسط العام (271). حادث متطلبات تطوير أبعاد منظومة التعليم بمدارس التعليم قبل الجامعي فيما يتعلق بالمناهج الدراسية بدرجة مرتفعة حيث بلغ المتوسط العام (2.62) د عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى .... فأفق في استجابات أفراد عينة البحث طبقاً المتغيرات الدراسة المؤهل العلمي - سنوات الحيوة - الدورات التدريبية) . وأوصت الدراسة بضرورة مراجعة سياسة التعليم، والاطلاع على السياسات التعليمية الناجحة في دول العالم، والمحاولة تفعيلها في مدارس المملكة للمرحلة قبل الجامعية وإجراء مزيد من الدراسات حول الموضوع الحالي في محافظات أخرى من المملكة العربية السعودية في مدارس المرحلة قبل الجامعية

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

15-01-2016

كيفية الاقتباس

نهاري عبد الله. "متطلبات تطوير أبعاد منظومة التعليم بمدارس التعليم قبل الجامعي من وجهة نظر القيادات الإدارية بمنطقة جازان". مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية, م 5, عدد 1 الجزء الثاني, يناير، 2016, ص 175-01, https://journals.jazanu.edu.sa/ojs/index.php/JUJHS/article/view/46.