اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية العامة في منطقة حائل نحو المفاهيم التربوية المعاصرة
الكلمات المفتاحية:
اتجاهات، التربية الديموقراطية، التربية المستمرة، التربية المتكاملة، التربية الإبداعية، التربية التكنولوجية، التربية البيئية، الثقة بالنفس، المفاهيم التربوية المعاصرةالملخص
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية العامة في منطقة حائل نحو المفاهيم التربوية المعاصرة، وما هي الفروق نحوها، وقد استخدم في الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وطبقت الدراسة على عينة مكونة من (420) طالبا وطالبة، اختيروا بالطريقة العشوائية وفقا لمتغيرات الجنس، وفرع الثانوية العامة، ونوع المدرسة والمعدل، والجمع المعلومات الخاصة بالدراسة تم بناء استبانة مكونة من (٦٩) فقرة، وزعت على عشرة مجالات رئيسة هي: التربية الديموقراطية، التربية المستمرة، التربية المتكاملة، التربية الإبداعية التربية التكنولوجية التربية البيئية، الثقة بالنفس الفروق الفردية، التعلم الذاتي، التعليم والعمل المنتج وأشارت النتائج أن اتجاهات الطلبة نحو المفاهيم التربوية المعاصرة قد جاءت مرتفعة في مجالين هما: التربية المستمرة، والتربية البيئية، أما بقية المجالات فقد جاءت على درجة متوسطة من الأهمية، كما أوضحت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات الطلبة تعزى إلى متغيرات الدراسة.
التنزيلات
التنزيلات
-
PDF
60
0
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2016 CC Attribution 4.0
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.