فاعلية وحدة إثرائية مقترحة عن تقنية النانوفي تنمية الثقافة التقنية والاتجاه نحو (Nano Technology) في تنمية الثقافة التقنية والاتجاه نحو تقنية النانو لدى طلاب المرحلة الثانوية
الكلمات المفتاحية:
وحدة إثرائية، تقنية الناتو، الثقافة التقنية، الاتجاهات نحو تقنية الناتوالملخص
هدفت هذه الدراسة إلى إثراء تعليم العلوم في المرحلة الثانوية بموضوعات تتناول تقنية النانو، بحيث تسهم في الارتقاء بمستوى الثقافة التقنية لدى الطلاب، وتكسبهم المجاهات إيجابية نحو تقنية النانو، وذلك من خلال بناء محتوى علمي يتناول التعريف بتقنية النانو وتطبيقاتها الحياتية بما يناسب طالب المرحلة الثانوية، وتعرف أثر هذا المحتوى الإترائي في رفع مستوى الثقافة التقنية المتعلقة بتقنية النانو، وإكساب الطلاب الجاهات إيجابية نحوها. والتحقيق أهداف الدراسة تم توظيف المنهج شبه التجريبي وفق تصميم المجموعة الواحدة؛ حيث تم تطبيق أدوات الدراسة وهي: اختبار الثقافة التقنية ومقياس الاتجاه نحو تقنية النانو على عينة الدراسة المكونة من (۳۲) طالباً. وقد أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية تدريس الوحدة المقترحة في رفع مستوى الثقافة التقنية لدى الطلاب، وتكوين اتجاهات إيجابية نحو تقنية الثانو.
التنزيلات
التنزيلات
-
PDF
7
4
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2019 CC Attribution 4.0
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.