فاعلية توظيف القضايا العلمية المجتمعية في تدريس الفيزياء لتنمية المجال المعرفي والوجداني للحس العلمي لدى طالبات المرحلة الثانوية
الكلمات المفتاحية:
تعليم العلوم، مقرر الفيزياء، وحدة الفيزياء النووية، توجه القضايا العلمية المجتمعية، المرحلة الثانويةالملخص
هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية توظيف القضايا العلمية المجتمعية في تدريس الفيزياء؛ لتنمية المجالين المعرفي والوجداني للحس العلمي، وأبعادهما لدى طالبات الصف الثالث الثانوي في منطقة الجوف. واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي ذا المجموعتين التجريبية والضابطة، وتكونت عينة الدراسة من (61) طالبة، تم تقسيمهن كالآتي: (30) طالبة يمثلن المجموعة التجريبية و(31) طالبة يمثلن المجموعة الضابطة. واستخدمت الدراسة اختبار المجال المعرفي للحس العلمي، ومقياس المجال الوجداني للحس العلمي. وأظهرت نتائج الدراسة فاعلية توظيف القضايا العلمية المجتمعية في تنمية المجالين المعرفي والوجداني للحس العلمي وأبعادهما لدى طالبات المرحلة الثانوية.
التنزيلات
التنزيلات
-
PDF
36
7
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 CC Attribution 4.0
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.