درجة ممارسة عضوات هيئة التدريس لقيمة العدل في كلية التربية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن من وجهة نظر الطالبات
الكلمات المفتاحية:
قيمة العدل، عضوات هيئة التدريس، كلية التربية جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وبرامجها الأكاديميةالملخص
هدفت الدراسة إلى الكشف عن درجة ممارسة عضوات هيئة التدريس لقيمة العدل في كلية التربية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في ثلاثة مجالات المعاملة، والتدريس والتقويم من وجهة نظر الطالبات. كما هدفت إلى الكشف عن معرفة الفروق الدالة إحصائياً بين متوسطات تقديرات الطالبات عينة الدراسة التي يمكن أن تعزى لمتغيري المستوى الدراسي والتخصص. وقد استخدمت الدراسة استبانة تكونت من (۳۰) عبارة طبقت على عينة تكونت من (۳۱۳) طالبة واستخدمت التحليل تقديراتهن المتوسطات الحسابية، والانحرافات المعيارية واختبار "ت" (t-test) وتحليل التباين الأحادي (One-way ANOVA) واختبار شفيه (Scheffe). وبينت نتائج الدراسة أن مستوى تطبيق عضوات هيئة التدريس القيمة العدل في محوري المعاملة والتدريس كان بدرجة متوسطة، أما محور التقويم فكان بدرجة عالية، كما كانت للمحاور ككل بدرجة متوسطة وبينت وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات تقديرات مستوى تطبيق عضوات هيئة التدريس لقيمة العدل في كل محور والمحاور ككل تعزى للمستوى الدراسي لصالح المستوى الثامن، وتعزى للتخصص لصالح تخصص التربية الخاصة.
التنزيلات
التنزيلات
-
PDF
8
2
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2017 CC Attribution 4.0
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.