مستوى المعرفة البيداغوجية لمعلمات التربية الحركية في رياض الأطفال في مديرية التربية والتعليم في محافظة عجلون

المؤلفون

  • جاسر عنانزه قسم العلوم الأساسية - كلية عجلون الجامعية - جامعة البلقاء التطبيقية - الأردن الباحث

الكلمات المفتاحية:

المعرفة البيداغوجية، المستوى المعرفي، المستوى الأدائي

الملخص

هدفت هذه الدراسة للكشف عن مستوى المعرفة البيداغوجية لمعلمات التربية الحركية في رياض الأطفال في مديرية التربية والتعليم في محافظة عجلون للعام الدراسي ۲۰۱۵/۲۰۱٤م. تم اختيار عينة عشوائية بلغت (۲۰) معلمة، ولتحقيق هدف الدراسة تم بناء اختبار المعرفة البيداغوجية والمكون من جزأين هما: المستوى المعرفي والمستوى الأدائي. وبعد التأكد من صدق الاختبار وثباته تم تطبيقه على أفراد عينة الدراسة، حيث أظهرت النتائج انخفاض مستوى المعرفة البيداغوجية لدى أفراد العينة، كما لم تظهر النتائج وجود فروق تعزى لمتغير المؤهل العلمي في حين ظهرت فروق دالة إحصائيا لمتغير الخبرة التدريسية ولصالح ذوي الخبرة الأعلى. وفي ضوء تلك النتائج أوصى الباحث بضرورة اعتماد برامج تدربيه يكون من شانها تعزيز المعرفة البيداغوجية المعلمي التربية الحركية بشكل عام ومعلمات التربية الحركية في رياض الأطفال بشكل خاص، كما أوصى الباحث بضرورة إجراء المزيد من الدراسات حول عينات أخرى للوصول إلى تصور كامل عن مستوى المعرفة البيداغوجية لدى معلمي التربية الحركية في الأردن.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

السيرة الشخصية للمؤلف

  • جاسر عنانزه، قسم العلوم الأساسية - كلية عجلون الجامعية - جامعة البلقاء التطبيقية - الأردن

    قسم العلوم الأساسية

التنزيلات

منشور

15-07-2017

كيفية الاقتباس

عنانزه عنانزه. "مستوى المعرفة البيداغوجية لمعلمات التربية الحركية في رياض الأطفال في مديرية التربية والتعليم في محافظة عجلون". مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية, م 6, عدد 1, يوليو، 2017, ص 114-22, https://journals.jazanu.edu.sa/ojs/index.php/JUJHS/article/view/171.

المؤلفات المشابهة

31-37 من 37

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.