مستوى المعرفة البيداغوجية لمعلمات التربية الحركية في رياض الأطفال في مديرية التربية والتعليم في محافظة عجلون
الكلمات المفتاحية:
المعرفة البيداغوجية، المستوى المعرفي، المستوى الأدائيالملخص
هدفت هذه الدراسة للكشف عن مستوى المعرفة البيداغوجية لمعلمات التربية الحركية في رياض الأطفال في مديرية التربية والتعليم في محافظة عجلون للعام الدراسي ۲۰۱۵/۲۰۱٤م. تم اختيار عينة عشوائية بلغت (۲۰) معلمة، ولتحقيق هدف الدراسة تم بناء اختبار المعرفة البيداغوجية والمكون من جزأين هما: المستوى المعرفي والمستوى الأدائي. وبعد التأكد من صدق الاختبار وثباته تم تطبيقه على أفراد عينة الدراسة، حيث أظهرت النتائج انخفاض مستوى المعرفة البيداغوجية لدى أفراد العينة، كما لم تظهر النتائج وجود فروق تعزى لمتغير المؤهل العلمي في حين ظهرت فروق دالة إحصائيا لمتغير الخبرة التدريسية ولصالح ذوي الخبرة الأعلى. وفي ضوء تلك النتائج أوصى الباحث بضرورة اعتماد برامج تدربيه يكون من شانها تعزيز المعرفة البيداغوجية المعلمي التربية الحركية بشكل عام ومعلمات التربية الحركية في رياض الأطفال بشكل خاص، كما أوصى الباحث بضرورة إجراء المزيد من الدراسات حول عينات أخرى للوصول إلى تصور كامل عن مستوى المعرفة البيداغوجية لدى معلمي التربية الحركية في الأردن.
التنزيلات
التنزيلات
-
PDF
4
1
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2017 CC Attribution 4.0
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.