معوقات قياس نواتج تعلم طلبة جامعة نجران كما يدركها أعضاء هيئة التدريس في ضوء بعض المتغيرات

المؤلفون

  • علي بن محمد زكري جامعة جازان الباحث

الكلمات المفتاحية:

معوقات، قياس، نواتج التعلم

الملخص

هدف هذا البحث إلى التعرف على معوقات قياس نواتج تعلم طلبة جامعة نجران كما يدركها أعضاء هيئة التدريس ٢٠١٧/٢٠١٦، ولتحقيق أهداف البحث ثم استخدام استبانة مكونة من (۳۳) عبارة، موزعة على (۳) أبعاد، وتكونت عينة البحث من (۲۸۸) عضو هيئة تدريس بجامعة نجران، منهم (۱۵۷) ذكور، و (۱۳۱) إناث، وأظهرت النتائج أن معوقات قياس نواتج التعلم لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الجران قد جاءت بدرجة موافقة كبيرة، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية المعوقات قياس نواتج التعلم لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة نجران على الأداة ككل تعزى إلى متغيرات النوع المؤهل التخصص الرتبة العلمية ، سنوات الخبرة، الدورات في مجال قياس نواتج التعلم).

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

15-07-2019

كيفية الاقتباس

زكري علي. "معوقات قياس نواتج تعلم طلبة جامعة نجران كما يدركها أعضاء هيئة التدريس في ضوء بعض المتغيرات". مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية, م 8, عدد 1, يوليو، 2019, ص 183-99, https://journals.jazanu.edu.sa/ojs/index.php/JUJHS/article/view/300.

المؤلفات المشابهة

11-20 من 31

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.